افضل طرق نحت الجسم في 2022

أفضل طرق نحت الجسم في 2022

يرغب الكثير من الرجال والسيدات على حد سواء في الحصول على جسد مثالي خالي من العيوب وعضلات ممشوقة والتمتع بمظهر الشباب لأطول فترة ممكنة، إلا أن السمنة قد تقف حائلًا أمام تحقيق هذا الحلم، لذا جاءت عمليات نحت الجسم لكي تحقق الكثير من الأحلام المرتبطة بالتخلص من الجلد المترهل والوزن الزائد في مختلف مناطق الجسم، حيث يبحث الكثيرين عن طرق سريعة لحل مشاكل السمنة،  فالرجال يرغبون في نحت عضلات البطن، وبالنسبة للسيدات فإن نحت الخصر لإبراز مظهره الجمالي هو حلم لكل سيدة، ومن هنا جاء اهتمام خبراء التجميل باكتشاف أفضل طرق نحت الجسم لتحقيق هدف لكل رجل وامرأة.

ما هو نحت الجسم؟

نحت الجسم هو طريقة لإعادة تشكيل وتصحيح ملامح بعض مناطق الجسم، وأحيانًا يتم نحت الجسم كله، وذلك عن طريق جمع الخلايا الدهنية من الأماكن التي تحتوي على الكثير من الدهون المتراكمة، فمن الممكن تجديد نسبة الأنسجة الدهنية الموجودة في بعض مناطق الجسم مثل الأرداف أو الصدر.

هل تختلف عملية نحت الجسم عن عملية شفط الدهون؟

بالطبع، تختلف عملية نحت الجسم عن الطرق التقليدية المعروفة لعمليات شفط الدهون، فنحت الجسم يعتمد على إبراز معالم الجسم الجمالية، والوصول ببعض المناطق للشكل المرغوب، فهي ليس مجرد تنسيق للوزن فقط، حيث أن عمليات نحت الجسم تتطلب ضبط الوزن مع الطول، وهذه هي الخطوة الأولى قبل استخدام التقنيات الحديثة المتخصصة في نحت الجسم.

أفضل طرق نحت الجسم في 2022

تعددت طرق نحت الجسم، وأهمها:

نحت الجسم بالليزر

يطلق على هذه التقنية اسم “الليزر البارد” وهي عملية ليست جراحية، ولكن تستخدم فيها أشعة الليزر ذات الطاقة المنخفضة لإذابة وتفتيت الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم، لنبدأ الدهون بعد ذلك في الخروج من جسم المريض خلال الأسابيع التالية للجلسة.

نحت الجسم بالفيزر

هي تغنيك ليست جراحية أيضًا، ويتم فيها استخدام الموجات الصوتية ذات التردد العالي لتفتيت الخلايا الدهنية عن طريق جلسات موضعية، بحيث يوضع الجهاز في تلك الجلسات على المكان المراد نحته، بحيث تصب تبك الموجات للدهون العنيدة وتفتتها لكي تخرج من جسم المريض خلال الفترة التي تلي الجلسة.

الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم

تتم هذه التقنية من خلال طريقتين، الطريقة الأولى تشبه طريقة الليزر والموجات الصوتية وهي عبارة عن تفتيت للدهون، أما الطريقة الثانية فهي عبارة عن تنشيط للدورة الدموية والدورة اللمفاوية التي تساعد على إزالة الدهون من الجسم بالإضافة إلى للتخلص من السموم أيضًا، والقليل من علامات السليوليت، ومثل باقي العمليات فإن النتيجة النهائية تبدأ في الظهور تدريجيًا بعد الانتهاء من الجلسة.

تقنية الميزوثيرابي

تقوم هذه التقنية أساسًا على حقن عدد من المواد تحت جلد المريض للحصول على نتيجة تجميلية مذهلة، وتختلف المواد التي يتم حقنها في هذه التقنية عندما يكون الغرض منها تخسيس بعض المناطق عن استخدامها لشد تجاعيد الوجه مثلًا، وفي الغالب يتم الحقن ببعض الفيتامينات والإنزيمات التي تعمل على تفتيت الدهون.

نحت الجسم بالتبريد

هي تقنية تساعد الجسم على حرق الدهون الوضعية والقضاء عليها عن طريق تقنية التبريد، وهي طريقة يتم فيها نحت الجسم بدون جراحة فهي لا تحتاج إلى عمل شق جراحي أو استخدام إبر، إلا أنها تتطلب التكرار حتى يحصل المريض على النتيجة المرغوبة.

افضل طرق نحت الجسم في 2022
افضل طرق نحت الجسم في 2022

فيلا شيب لنحت الجسم

هي تقنية تعتمد على المزج بين الموجات الصوتية والأشعة تحت الحمراء وتقنية الشفط، وهي فعالة جدًا لنحت الجسم مع التدليك، تستخدم هذه التقنية التقليل من حجم الخلايا الدهنية وعددها، فهي عبارة عن عدد من التقنيات المختلفة في وقت واحد، وتتطلب هذه التقنية عدد جلسات يتراوح ما بين 4 : 8 جلسات في الاسبوع، فيلا شيب لها دور قوي في نحت الجسم وشد الجلد وبالتالي الحصول على جسم نحيف ومشدود.

عملية نحت الخصر

هي تقنية جراحية حديثة ودقيقة جدًا، تعمل على إعادة تشكيل الخصر، وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي وتستغرق 45 دقيقة تقريبًا، ولابد أن يرتدي المريض بعد العملية مشدًا لمدة شهرين، حتى يتم تشكيل منطقة الخصر حسب الرغبة، حيث تسمح التقنيات الحديثة بإسعاد الكثير من المرضي، وتحسين مستوى الطب التجميلي بشكل عام.

ما هي مميزات نحت الجسم؟

عن طريق نحت الجسم كم الممكن أن تتكيف بعض المناطق التي تحتوي على دهون مستعصية مع الرغبة الجمالية للمريض، سواء كانت هذه الدهون هي دهون زائدة أو ترهلات أو تغييرات مرغوبة في حجم وشكل بعض أجزاء الجسم، حيث تعتبر أحدث طرق نحت الجسم هي الحل المناسب لهذه المشاكل، فالتدخل الجراحي قد يكون في معظم الأوقات هو الاحتمال الوحيد للتغيير.

طريقة الاستعداد العملية نحت الجسم

  • لا بد أن تراجع الطبيب قبل الخضوع للعملية للتحدث معه في جميع التفاصيل.
  • إجراء فحص طبي لأمراض السكر والضغط والنوبة القلبية وكذلك الأمراض المزمنة.
  • عمل تحاليل الدم والكبد والكلى والتهاب الكبد والحمل واختبار تجلط الدم وغيرها.
  • شارك الطبيب جميع توقعاتك وظروفك فيما يتعلق بالعملية قبل الخضوع لها.
  • سيوصيك الطبيب بالتوقف عن عدد من الأدوية مثل: مضادات الالتهابات و مخففات الدم، وذلك قبل العملية ب 3 أسابيع على الاقل.
  • ضرورة التوقف عن تناول مضادات التخثر قبل العملية ب أسبوعين.
  • الإقلاع عن التدخين قبل نحت الجسم ب 8 أسابيع، حيث أنه من الممكن أن يتداخل النيكوتين مع الدورة الدموية مما يتسبب في فقدان الأنسجة.

الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك

لابد أن تتأكد أولًا من سمعة وخبرة الطبيب الذي ستذهب إليه لإجراء عملية نحت الجسم، وكذلك الاستفسار عن نوعية الجهاز المستخدم، وهل سيتناسب مع حالتك أم لا، ولابد أن تطرح على طبيبك التساؤلات التالية:

  • هل تناسب تقنيات نحت الجسم مع حالتي؟
  • ما هي التقنية المناسبة لحالتي؟
  • ما هو الوقت المستغرق لإتمام الجلسات؟
  • ما هي فترة التعافي؟
  • ما هو نوع التخدير المناسب لحالتي؟
  • هل ستدوم نتائج العملية لفترة طويلة؟
  • متي يمكنني ملاحظة النتيجة النهائية لعملية نحت الجسم؟
  • هل المركز الطبي لديه خبرة في التعامل مع حالات الطوارئ؟
  • ما هي التعليمات التي يجب أن التزم بها لكي يتم التعافي بسرعة؟

ما هي الآثار الجانبية المحتملة لعملية نحت الجسم؟

على الرغم من مزايا هذا الإجراء الطبي، إلا أنه قد ينتج عنه بعض الآثار الجانبية ومنها:

  • انسداد الأوعية الدموية.
  • احتمالية حدوث التهابات.
  • تلون الجلد.
  • في حالة إجراء العملية بطريقة ليست احترافية، فإنه قد ينتج عنها عدم التناسق نتيجة لعدم التوزيع المتكافئ للدهون.

هل هناك احتمالية لحدوث ندوب ظاهرة بعد عملية نحت الجسم؟

بعد الجراحات التجميلية، يجب توقع حدوث ندوب، فلابد من تشكيل الجسم بلطف قدر الإمكان وكذلك الاهتمام بجميع تعليمات الطبيب بعد العملية وذلك للتقليل من احتمالية حدوث ندوب.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.