اشهر عمليات التجميل في 2022

أشهر عمليات التجميل في 2022

مع التطور الكبير في مجال الطب، أصبح بالإمكان علاج أغلب المشاكل التجميلية بسهولة وبدون جراحات خطيرة تستغرق الكثير من الوقت والجهد، وقد لاقت عمليات التجميل في الآونة الأخيرة رواجًا كبيرًا على كافة الأصعدة، وزاد عدد الأشخاص الذين يترددون على عيادات التجميل، ونوضح فيما يلي أشهر عمليات التجميل في 2022 واهم المعلومات والتفاصيل المتعلقة بها.

ما هي عمليات التجميل وما هو الغرض منها

في البداية قبل أن نتحدث عن أشهر عمليات التجميل في 2022، دعونا نتعرف على ما هي عمليات التجميل والغرض الأساسي منها بشيء من التفصيل: 

  • عمليات التجميل من المصطلحات المستخدمة منذ فترة كبيرة جدًا في المجال الطبي، وهذا المصطلح كان قاصر على الجراحات التي يتم إجراؤها من أجل التجميل وتعديل أي عيوب خلقية.
  • مع تطور المجال الطبي بوجه عام أصبح مجال التجميل لا يقتصر فقط على العمليات الجراحية، بل أنه يمكن إجراء العديد من الأمور التجميلية بدون إجراء أي جراحة من الأساس.
  • في الفترة الحالية أصبح مصطلح عمليات التجميل لا يقتصر فقط على العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها من أجل التجميل، ولكن في الغالب يتم ذكر هذا المصطلح على كل أو أغلب الأمور التجميلية سواء كانت تتضمن جراحة أو يتم إجراؤها بالمنظار أو الليزر أو أي وسيلة أخرى.
  • الغرض الأساسي من عمليات التجميل كان في البداية هو معالجة العيوب الخلقية الصعبة التي لا يتحملها البعض وتتسبب في التقليل من وسامتهم وشكلهم المقبول والحسن.
  • لا تقتصر عمليات التجميل على منطقة واحدة في الجسم، فالآن يمكن إجراء عمليات تجميل في أي مكان في الجسم من أجل معالجة عيب خلقي موجود به.

أشهر عمليات التجميل في 2022

شهدت عمليات التجميل إقبال كبير في عام 2022، ولم تقتصر عمليات التجميل على النساء فقط، ولكنها كانت شامله الرجال أيضًا، ونوضح أشهر عمليات التجميل في 2022:

  • عمليات شفط الدهون 

نوع من عمليات التجميل يلجأ إليها من يعانون من تراكم الدهون في مناطق محددة في الجسم، ولها طرق كثيرة ومتنوعة، تعتمد في الأساس إلى إذابة الدهون ومن ثم شفطها والتخلص منها بسهولة ولها طرق كثيرة في الفترة الحالية، والغرض الأساسي منها هو الحصول على جسم مثالي خالي من السمنة والترهلات.

  • عملية شد البطن

 تختص هذه العملية بشد الجلد المترهل الموجود في منطقة البطن، وعملية شد البطن لا يتم إجراؤها من أجل تخسيس البطن، ولكنها عملية ملحقة للتخسيس، فبعد الولادة أو في حالة فقدان الوزن الشديد يصبح الجلد مترهل بشدة ويعطي مظهر غير مرغوب به، وهنا يأتي دور عملية شد البطن حيث يتم التخلص من ترهلات البطن والجلد الزائد من أجل الحصول على بطن مسطحة ومشدودة.

  • عمليات تجميل الثدي

مشاكل منطقة الثدي كثيرة وتختلف من سيدة إلى أخرى، وأيضًا بعض الرجال يعانون من مشاكل في منطقة الثدي، ولذلك عمليات تجميل الثدي تعتبر من عمليات التجميل الشهيرة، وفيما يلي أشهر عمليات التجميل في 2022 الخاصة بالثدي:

  • عمليات تكبير الثدي

تكبير الثدي له طرق كثيرة منها العمليات الجراحية التي تنم من خلال إضافة الحشوات أو الأنواع الأخرى التي تتم عن طريق الحقن، وعمليات تكبير الصدر تلاقي إقبالًا واسعًا بين السيدات اللواتي يعانين من عدم نمو منطقة الصدر طبيعيًا.

  • عمليات تصغير الثدي

على الرغم من أن الثدي الكبير المشدود هو حلم كل السيدات إلا إنه في بعض الأحيان قد يكون الثدي الكبير بمثابة كابوس للمرأة وذلك عندما يكون حجمه أكبر من الطبيعي، وهو ما يسبب لها الإحراج كما أنه يتسبب في الضغط على فقرات الظهر ويسبب لها الشعور بآلام وتعب طيلة الوقت، ولذلك تعتبر عمليات تصغير الثدي من عمليات التجميل الشائعة.

  • عملية شد الثدي

عملية شد الثدي من عمليات التجميل التي لا تؤثر على حجم الثدي، فهي لا تتسبب في تكبير أو تصغير الثدي، ولكنها تحافظ على حجم الثدي الطبيعي وتعمل فقط على شد ترهلات الثدي من أجل التخلص منها وذلك يساعد على رفع الثدي والحصول على ثدي مشدود وذات مظهر شبابي خالي من الترهلات وليس متدلي.

  • التخلص من التثدي:

التثدي من المشكلات التي تواجه بعض الرجال وهو زيادة نمو منطقة الثدي عند الرجل أكثر من المعدل الطبيعي، ويكون ذلك بسبب تراكم الدهون والأنسجة في منطقة الثدي وقد يكون ذلك بسبب الجينات أو قد ينتج هذا الأمر بسبب تناول المنشطات وبعض العقاقير الطبية.

عمليات التجميل للتخلص من التجاعيد

عمليات التخلص من التجاعيد في مختلف أجزاء الجسم من عمليات التجميل الشائعة منذ بداية ظهور عمليات التجميل، وذلك من أجل الحصول على مظهر شبابي، ونعرض أشهر عمليات التجميل في 2022 الخاصة بالشد والتخلص من التجاعيد:

  • عمليات رأب الجفن

ويعتبر الغرض الأساسي من هذه العمليات هو تحسين الرؤية لمن تعيق الجفون الرؤية لديهم، ولكن يتم إجراؤها أيضًا بغرض التجميل من أجل الحصول على عيون ذات شكل طبيعي وجذاب، وتتم هذه العملية عن طريق تقليل انتفاخ الجفون، ويتم التخلص من الترهلات الدهنية الموجودة أسفل الجفن والتقليل من تجاعيد جفون العين، وهو ما يسمح بالرؤية بشكل واضح ويمنح للمريض عيون ذات مظهر شبابي جذاب.

  • شد التجاعيد

مع تقدم العمر تزداد تجاعيد الجلد خاصًة في منطقة الوجه وهو ما يظهر تقدم العمر، فتتم العملية من خلال شد جلد الوجه من أجل التخلص من تجاعيد الوجه، ليعود للوجه مظهره الشبابي مرة أخرى.

  • شد الجبين

شد الجبين هو جزء من شد تجاعيد الوجه، ولكنه يقتصر فقط على منطقة الجبين، فتتم هذه العملية من خلال شد الجبين من أجل التخلص من تجاعيد الجبهة وعلاج مشكلة تدلي الجفون والحاجبين، وتساعد هذه العملية في الحصول على جبهة ناعمة وذات مظهر شبابي، وهي من عمليات التجميل التي يزداد الإقبال عليها من الرجال والنساء.

اشهر عمليات التجميل في 2022
اشهر عمليات التجميل في 2022

نصائح مهمة عند إجراء عمليات التجميل

عمليات التجميل الآن أصبحت متوفرة وسهلة ويلجأ إليها عدد كبير من الأشخاص، ولذلك فهناك عدة نصائح يجب معرفتها قبل الخضوع إلى عمليات التجميل: 

  • الغرض الأساسي من عمليات التجميل هو علاج المشكلات التي توجد في الجسم، وليس تغير مظهره العام، ولذلك لا يجب الاعتماد على عمليات التجميل دائمًا ويجب تقبل الجمال الطبيعي.
  • لا يجب اعتبار عمليات التجميل الحل السحري الذي يتم اللجوء له دائمًا، فيجب تجربة العلاجات الأخرى قبل إجراء أي عملية.
  • يجب العلم أن عمليات التجميل لها عدة طرق يمكن إجراؤها من خلالها، ويفضل اختيار الطرق التي لا تعتمد على الجراحة بشكل أساسي، خاصة مع وجود تقنية الليزر والمنظار حاليًا.
  • يجب اختيار الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية بعناية والتأكد من المستوى الطبي للمستشفى التي ستجرى بها العملية، من أجل تجنب حدوث أي مضاعفات.

 

وأخيرًا بالطبع الآن يمكن علاج أغلب المشاكل التجميلية بسهولة من خلال الجراحات والطرق الحديثة التي تم التوصل إليها، ولكن كما ذكرنا فلا يجب الاعتماد عليها دائمًا، وقد قمنا بذكر أشهر عمليات التجميل في 2022 وهي العمليات التي لاقت قبول كبير وتم إجراؤها لعدد كبير من المرضى في هذا العام.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.