أسعار عملية شفط الدهون

أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

من منا لا يحلم بالوصول إلى وزن مثالي، وجسم رشيق، وقوام ممشوق؟ فبعيدًا عن أضرار السمنة، والدهون الزائدة في الجسم، أصبح الجسم والشكل المثالي في هذه الفترة هو هدف وحلم معظم النساء، بل والرجال أيضًا، ويرغب الكثيرون في التخلص من السمنة، والحصول على مظهر جذاب في فترة قصيرة، دون المعاناة مع إتباع الأنظمة الغذائية الصحية، أو الذهاب إلى الصالات الرياضية، وبفضل العلم والتقنيات الطبية الحديثة أصبح هذا الأمر ممكنًا الآن، مع عملية شفط الدهون بالفيزر، فتابعوا القراءة لنتعرف عليها بالتفصيل، وكذلك لنعرف أيضًا اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر.

ماهي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

هناك العديد من الإجراءات الطبية التي تهدف إلى معالجة السمنة وإنقاص الوزن، مثل عمليات تكميم المعدة بأنواعها المختلفة، وكذلك عمليات شفط الدهون التقليدية التي تعتمد على الجراحة، ومنذ عام 2007، أطلت علينا تقنية جديدة أحدثت نقلة نوعية كبيرة في مجال معالجة السمنة وشفط الدهون، وهي عملية شفط الدهون بالفيزر، وتقنية الفيزر مخصص لمعالجة السمنة الموضعية التي تكون في بعض المناطق، مثل البطن والأرداف والذراعين وغيرها، وهو جهاز ذو أنابيب، يتم إدخالها إلى الجسم تحت تأثير التخدير الموضعي، ليقوم الجهاز بإطلاق موجات صوتية لها القدرة على إذابة الدهون العنيدة المتكتلة، مما يجعل من إخراجها من الجسم على هيئة سائل أمرًا في غاية السهولة، ويتم سحب الدهون السائلة بأبر وأنابيب مخصوصة إلى خارج الجسم.

لماذا عملية شفط الدهون بالفيزر هي الأفضل؟

في حال فكرت بإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، فيجب أن تعرف أولًا أن العملية ليس الهدف منها القضاء على السمنة، بل تحسين شكل الجسم من خلال إزالة الخلايا الدهنية الزائدة في بعض مناطق الجسم، فأحيانًا يكون لدى الكثيرين أجسام مثالية ورائعة، ولكن لديهم دهون زائدة في بعض مناطق الجسم، والتي تمنعهم وتعيقهم من ارتداء ما يحبونه من ملابس، أو تجعلهم غير راضيين عن مظهرهم بشكل كامل، ولذلك فإن الهدف من العملية هو تحسين القوام، أو نحت الجسم، وهو المسمى الآخر لهذه العملية، إذ يطلق عليها الكثيرون عملية نحت الجسم بالفيزر، أو نحت الجسم الرباعي 4D، أو نحت الجسم الديناميكي.

هل شفط الدهون بالفيزر مناسب للجميع؟

من الأفضل أن يقوم الطبيب المختص بعد الاطلاع على الحالة بتجديد التقنية الأنسب لاستخدامها في علاج الحالة، ولكن هناك بعض الحالات والظروف المرضية التي لا يمكن معها استخدام عملية شفط الدهون بالفيزر وهي:

  • الحالات التي تعاني من السمنة المفرطة، وارتفاع كبير في الوزن.
  • المرضى الذين يعانون من مشاكل وأمراض مزمنة، خاصًة مشاكل القلب والدورة الدموية، ومشاكل الجهاز التنفسي.
  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه مواد التخدير.
  • لا تصلح العملية للأشخاص دون سن الـ 16 عامًا.

مميزات شفط الدهون بالفيزر

هناك العديد من المميزات لهذه التقنية، من الناحية الجمالية، وكذلك من ناحية الأمان وقلة فرص المخاطر التي يتعرض لها المريض أثناء العملية، وإليكم أبرز المميزات:

  • يتم إجراء العملية باستخدام مخدر موضعي، وهو الأمر الذي يحمي المريض من التعرض لمخاطر التخدير الكلي.
  • النتيجة الفورية، حيث يستطيع الشخص مشاهدة النتيجة بنسبة 70% فور الانتهاء من العملية مباشرًة، و30% بعد شهرين من العملية.
  • استعادة الثقة بالنفس، وزيادة الرضا عن الذات والمظهر العام.
  • فرص النزيف، والتعرض للكدمات والتورم قليلة في هذه العملية، حيث يتم إجرائها من خلال فتحات صغيرة لا تتعدى النصف سم فقط، مما يجعلها عملية آمنة بشكل كبير.
  • الألم في عملية شفط الدهون بالفيزر، أقل بكثير من عمليات شفط الدهون التقليدية، ويمكن التغلب عليه بالمسكنات التي يصفها الطبيب.
  • فترة نقاهة أقل، حيث يمكن للمريض العودة إلى منزله وعمله في خلال يومين أو ثلاثة فقط.
  • التخلص من السيلوليت، وتعتبر تقنية الفيزر متفوقة في هذه الناحية عن عملية شفط الدهون التقليدية التي تعتمد على الجراحة.

المناطق المناسبة لعملية شفط الدهون بالفيزر

يتم استخدام تقنية نحت الجسم بالفيزر على منطقة البطن، خاصًة لدى السيدات بعد الولادات المتكررة، إذ أنه يقدم نتائج مذهلة في هذه المنطقة، ولكن الفيزر يصلح للقضاء على الدهون في العديد من مناطق الجسم، مثل: الفخذين والأرداف، الذراعين، الصدر، وبدأ استخدامه مؤخرًا لمعالجة دهون منطقة الوجه والرقبة، وكذلك دهون الظهر.
اسعار عملية شفط الدهون
اسعار عملية شفط الدهون

مدة عملية شفط الدهون بالفيزر

ليس هناك وقت محدد للعملية، حيث تختلف كل حالة عن الأخرى، ولكن في المتوسط تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر من ساعتين إلى ثلاث ساعات، وقد يقرر الطبيب إجراء العملية على أكثر من جلسة حسب الحالة.

أعراض ما بعد العملية

بعد القيام بعملية شفط الدهون بالفيزر، يمكن للمريض العودة إلى عمله في غضون أيام قليلة، ولكن هناك بعض الأعراض الطبيعية التي قد تظهر بعد العملية مثل:

  • الشعور بالتنميل والخدر في مكان العملية، وهو إحساس طبيعي قد يستمر لستة أسابيع.
  • ظهور بعض التورمات والكدمات، ويجب الحرص على تناول الأدوية التي يصفها الطبيب للتخلص من هذه الكدمات.
  • تسرب سائل برتقالي أو وردي من الندبات والجروح الخاصة بالعملية.
  • بعض الآلام الخفيفة في منطقة العملية.
  • قد يتضرر البعض من شكل الندوب أو الفتحات الخاصة بتمرير الأنابيب أثناء العملية، وعلى الرغم من أنها صغيرة، ويقوم الطبيب بفتحها في أماكن غير ظاهرة، إلا أنه أيضًا يمكن القضاء عليها ببعض الكريمات الطبية الخاصة بمعالجة الندوب، والتي يصفها الطبيب، ويجب المداومة على إستخدامها.
شفط الدهون بالفيزر في مصر
شفط الدهون بالفيزر في مصر

 اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

سوف نتعرف هنا على أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر بالتحديد، وذلك لكون مصر الآن هي الرائدة في هذه التقنية بين دول العالم العربي، ونظرًا لانتشار هذه العملية، ولما للأطباء في مصر من خبرة طويلة واحترافية عالية في هذا المجال، أصبحت أسعار العملية فيها هي الأنسب بالنسبة للكثيرين، فأصبحت مصر هي مقصد كل من يرغب بإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، ويتراوح متوسط تكلفة العملية للجلسة الواحدة بين 15,000 جنيه و 20,000 جنيه مصري، وقد يحتاج المريض لأكثر من جلسة، طبقًا لما يحدده الطبيب المختص بالحالة.

 نصائح للمحافظة على نتيجة العملية

بعد التعرف على اسعار عملية شفط الدهون في مصر، نقدم لكم نصائح لما بعد العملية، حيث يعتقد الكثير من الأشخاص أنه في حال قيامهم بعملية شفط الدهون بالفيزر، فإنهم سيحصلون على قوام رشيق، وسوف يتخلصون من السمنة الموضعية إلى الأبد، وهو للأسف اعتقاد خاطئ، فهناك العديد من الأمور التي تفسد نتيجة العملية، والتي يجب الابتعاد عنها للمحافظة على النتيجة لأطول فترة ممكنة،  وإليكم هذه النصائح:

  • الالتزام بارتداء المشد الضاغط أو ما يعرف بـ “الكورسيه” طبقا للمدة التي يحددها الطبيب، وهي الخطوة الأهم للمحافظة على نتيجة العملية، حيث يتشكل الجسم من جديد طبقا لهذا المشد.
  • المحافظة قدر الإمكان على تناول طعام غذائي صحي ومتوازن، والابتعاد عن الحلويات والأطعمة الدهنية، التي سوف تؤدي إلى السمنة من جديد.
  • الالتزام بالرياضة يوميًا، وفي حال عدم القدرة على الذهاب إلى أحد الصالات الرياضية، فيمكنك السير أو الركض في مكان مفتوح لمدة نصف ساعة يوميًا على الأقل.

هنا نكون قد تعرفنا على اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر، وكذلك أبرز المعلومات الأساسية المتعلقة بهذه التقنية الحديثة، أخيرًا نرجو أن تكونوا قد استفدتم واستمتعتم بما قدمناه لكم من معلومات.

Table of Contents

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.