اسعار عملية تصغير الانف بالليزر

أسعار عملية تصغير الانف بالليزر

عمليات تجميل الأنف من عمليات التجميل التي تلقى رواجًا واقبالًا كبيرًا في الفترة الحالية، وخاصة عملية تصغير الانف بالليزر، حيث يعاني عدد كبير من الأشخاص من وجود مشاكل في الأنف، سواء كانت طبيعية منذ ولادتهم أو أنها نتجت نتيجة التعرض لحادث ما أدى إلى تشوه الأنف، ولذلك سنتعرف اليوم أسعار عملية تصغير الأنف بالليزر، وكل التفاصيل المتعلقة بعمليات تجميل الأنف.

أسباب عمليات تجميل الانف

عملية تجميل الأنف من أكثر انواع عمليات التجميل المنتشرة والتي يلجأ إليها الجميع وليس فقط السيدات، وذلك في مراحل عمرية مختلفة، ويلجأ الأشخاص إلى عملية تجميل الأنف لعدة أسباب منها: 

  • تعديل زاوية الأنف

 يعاني بعض الأشخاص من وجود ميل واعوجاج في الأنف وقد يكون ذلك ناتج عن التعرض لحادث ما، أو قد يكون الشخص مولود بهذا العيب نتيجة الجينات ووراثة الصفات، فمن أسباب عملية تجميل الأنف، هو الحصول على انف مستقيم وذات شكل طبيعي.

  • تعديل حجم الأنف

 دائمًا ما يكون التركيز على أنف أي شخص عندما نراه لأنها البارزة في الوجه بأكمله، ولذلك يلجأ عدد كبير من الأشخاص إلى تعديل حجم أنفهم، وفي الغالب تكون العملية من أجل تصغير حجم الأنف، فيكون الغرض الأساسي هو تصغير حجم الأنف والتقليل من عرضها، لتكون بالحجم الطبيعي المناسب للوجه.

  • التخلص من الأنف المعقوف

 الأنف المعقوفة وهي الأنف التي يوجد فوقها حدبة وقد يكون ذلك أمر طبيعي أو نتج من إصابة تعرض لها الشخص، تتم هذه العملية من أجل جعل الجسر الأنفي يكون بشكل مستقيم ليجعل مظهر الأنف جذاب وطبيعي.

  • تجميل مقدمة الأنف

 مقدمة الأنف لها عدة أشكال فقد تأخذ شكل متدلي ومنحني بشدة، وقد تأخذ شكل مرتفع جدًا، ويمكن لعمليات التجميل أن تقتصر على منطقة مقدمة الأنف فقط، ويتم تعديلها بسهولة لتأخذ الشكل الطبيعي والذي يلائم شكل وجه المريض ويجعله متناسق ومميز.

  • تصغير المنخارين

 في بعض الأحيان يكون حجم الأنف ليس كبير، ولكن تكمن المشكلة بالكامل في حجم المنخارين فقد يكونا بحجم كبير ويسبب إزعاج للبعض، ولهذا يلجؤون إلى عمليات التجميل من أجل جعل حجم المنخارين ملائم لحجم الأنف.

ما هي عمليات تجميل الأنف

بعدما تعرفنا على الأسباب الكثيرة والمتنوعة لإجراء عملية تجميل الأنف، يتبقى لنا أن نتعرف على عملية تجميل الأنف بشكل مبسط، الأنف تحتوي على عظام وغضاريف رقيقة كما ذكرنا، وعملية تجميل الأنف تتم من خلال التأثير على هذه العظام من أجل تصغير حجمها أو من أجل علاج أي اعوجاج موجود بها يسبب ألم للمريض أو يسبب له مظهر غير مرغوب به، وكانت عمليات تجميل الأنف تتم قديمًا فقط من خلال العمليات الجراحية التي تتطلب وقت كبير في إجراؤها ويحتاج المريض إلى وقت كبير للتعافي منها أيضًا، ولكن الآن وبعد ظهور الليزر واستخدامه في المجال الطبي بشكل واسع، أصبح من الممكن أن تتم عملية تجميل الأنف بسهولة باستخدام الليزر وهو ما يسهل الأمر كثيرًا على المريض وعلى الطبيب، ولكن يتم تحديد هذا الأمر من قبل الطبيب المختص على حسب حالة كل شخص. 

عملية تصغير الأنف بالليزر

أصبح الليزر يستخدم بكثرة في المجال الطبي، وقد ساعد كثيرًا في تجنب العمليات الجراحية، حيث إنه يعطي نفس النتائج ولكن بصورة آمنة وأقل ضررًا، وتتم عملية تصغير الأنف بالليزر بسهولة بالخطوات التالية: 

  • يذهب المريض إلى الطبيب المتخصص ويخبره بالمشكلة التي يعاني منها بالتفصيل، وهل أنه يقوم بإجراء العملية من أجل التجميل فقط أم أنه يعاني من مشكلة ما في الأنف وفي عملية التنفس.
  • سوف يقوم الطبيب بعمل عدة اختبارات بسيطة للمريض وقد يحتاج إلى عدد من الأشعة والتحاليل الطبية من أجل معرفة الوضع للطبي للمريض، وهل يعاني من أي مشاكل أخرى في الأنف والجهاز التنفسي أم لا.
  • قد يخبرك الطبيب بالالتزام بتناول عدة عقاقير طبية لفترة محددة قبل إجراء العملية وهذا الأمر يختلف من حالة إلى أخرى.
  • قبل إجراء العملية يتم تخدير المريض في الغالب باستخدام بنج جزئي لأن عملية تصغير الأنف بالليزر ليست من العمليات الخطيرة أو الكبيرة التي تحتاج إلى استخدام بنج كلي.
  • يتم تسليط ضوء الليزر على أماكن محددة من الأنف ويتم تمريره بطرق معينة من أجل التخلص من بعض الأنسجة الموجودة بالأنف وترقيقها.
  • تستمر العملية لمدة قد تصل إلى ساعتين، ويتمكن المريض من مغادرة المستشفى في نفس اليوم، ولكن ذلك على حسب تعليمات الطبيب المختص.

مميزات عملية تصغير الأنف بالليزر

عملية تصغير الأنف بالليزر تعتبر هي الحل الأمثل لمن يرغبون في تصغير أنفهم بطريقة آمنة دون الخضوع إلى العمليات الجراحية الخطيرة وذلك لأن تصغير الانف بالليزر له الكثير من المميزات منها:

  • لا تحتاج العملية إلى إزالة الجلد وفتح الأنف، كما كان يحدث في العمليات الجراحية القديمة لتصغير الأنف.
  • لا تعتمد العملية على إزالة عظام من الأنف من أجل تصغيرها، بل أنها تعتمد فقط على ترقيق الأنسجة في منطقة الأنف.
  • لا تتسبب العملية في الشعور بآلام شديدة، سواء كان أثناء إجراء العملية أو في فترة التعافي منها.
  • لا تحتاج العملية إلى وضع جبيرة على الأنف بعد إجراء العملية.
  • بعد إجراء العملية لا يحتاج المريض للمكوث في المستشفى، ويمكنه الخروج في نفس اليوم.
  • لا ينتج عن العملية مضاعفات خطيرة، فهي قد تتسبب في الشعور بألم بسيط لمدة قصيرة بعد الخضوع للعملية، ولكنه سرعان ما يزول بعد ذلك.
اسعار عملية تصغير الانف بالليزر
اسعار عملية تصغير الانف بالليزر

سلبيات عملية تصغير الأنف بالليزر

على الرغم من المميزات الكثيرة لعملية تصغير الأنف بالليزر إلا أنه لا يوجد شيء بدون سلبيات، فهناك بعض السلبيات التي قد تنتج عند إجراء العملية ومنها: 

  • لا تعطي عملية تصغير الانف بالليزر نتائج نهائية وحاسمة مثل العمليات الجراحية، بل إنها تكون ذات نتائج متغيرة وغير ثابته وذلك لأنها لا تعمل على حل المشكلة الرئيسية ولكنها ترقق الأنسجة فقط.
  • تحتاج العملية إلى التكرار كل فترة من أجل الحفاظ على النتائج لمدة طويلة.
  • لا تناسب العملية جميع الاشخاص، لأنه في بعض الحالات يجب أن تتم جراحة تجميلية كاملة من أجل الحصول على أنف صغير بنتيجة مرضية.

وبعدما تعرفنا على تفاصيل عملية تصغير الانف بالليزر ومميزاتها وسلبياتها، نعرض فيما يلي أسعار عملية تصغير الأنف بالليزر.

أسعار عملية تصغير الانف بالليزر

أسعار عملية تصغير الانف بالليزر بالطبع ليست ثابته فهي تتغير من دولة إلى أخرى وتختلف من طبيب إلى أخر، بل أنها عند نفس الطبيب، ولكنها تختلف من شخص إلى آخر وذلك لأن كل حالة تكون لها إجراءات خاصة بها ولذلك لا يمكن تعميم سعر ثابت على العملية، ولكن أسعار عملية تصغير الانف بالليزر في الغالب تكون في حدود 20 إلى 47 ألف جنيه مصري.

وختامًا بعدما تحدثنا عن أسعار عملية تصغير الانف بالليزر، والأسباب الخاصة بالعملية، فيجب العلم أن عملية تجميل الأنف ليست من العمليات الخطيرة، ولكن بالطبع يجب اختيار طبيب لديه خبرة كبيرة في المجال ويتم إجراء العملية في المستشفيات والأماكن المرخصة من وزارة الصحة، من أجل ضمان مستوى العملية وعدم حدوث أي ضرر قد يؤثر على صحة المريض بعد ذلك.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.