اسباب اجراء عملية تجميل الثدي

أسباب اجراء عملية تجميل الثدي

من المعروف أن جمال منطقة الثدي عند النساء هي من أكثر الأشياء التي تشعر المرأة باكتمال أنوثتها، وتزيد من ثقتها بنفسها و مظهرها، ولكن للأسف ليست كل النساء على هذا القدر من الحظ.. فهناك العديد من المشكلات التي تحدث لمنطقة الثدي إما بشكل طبيعي أو بسبب عوامل أخرى، تؤدي إلى تغير الشكل العام للثدي فيبدو أقل أنوثة وجاذبية، وتعتقد الكثير من السيدات أن مشكلات الثدي سوف تلازمها للأبد، وهو اعتقاد غير صحيح، فبفضل التطور الطبي أصبح بالإمكان تحسين شكل وحجم الثدي وجعله متناسقاً مع بقية الشكل العام لجسم السيدة من خلال عملية تجميل الثدي، التي أصبحت واحدة من أكثر عمليات التجميل رواجاً في السنوات الأخيرة، فدعونا نتعرف عليها.

ماهي عملية تجميل الثدي؟

عملية تجميل الثدي هي نوع من العمليات الجراحية المصغرة التي تهدف إلى معالجة مشكلات الثدي، والوصول إلى أفضل شكل للثدي يتناسب مع أبعاد وقياسات جسم المرأة، وتتم العملية من خلال إزالة بعض الأنسجة والدهون الزائدة بهدف تصغير الحجم، أو إضافة بعض الدهون أو الحشوات المالئة بهدف معالجة صغر حجم الثدي، أو شد الترهلات لمعالجة ترهل الثدي.

مشكلات منطقة الثدي

  • كبر الحجم: يكون الثدي كبيراً بشكل مبالغ فيه، وغير متناسق مع الجسم، بالإضافة إلى كونه يتسبب في حدوث مضاعفات مثل: آلام الظهر والرقبة والكتفين، بالإضافة إلى عدم القدرة على النوم بعمق والشعور بالصداع المستمر.
  • صغر الحجم: بسبب الخلل الهرموني خلال فترة البلوغ، لا ينمو الثدي بشكل طبيعي، وفي بعض الحالات لا ينمو الثدي من الأساس، ويكون شكل الثدي كما هو الحال عند الرجال، وتصاب الفتيات والسيدات في هذه الحالة باكتئاب وقلق مستمرين، بسبب شعورهن بعدم اكتمال أنوثتهن.
  • ترهل الثدي: يتغير شكل الثدي مع مرور الوقت بسبب التقدم في العمر وتكرار عملية الرضاعة، وكذلك فقدان الوزن المفاجئ مما يؤدي إلى ترهل وتغير شكل الثدي.

اسباب اجراء عملية تجميل الثدي

كما ذكرنا أعلاه، فإن عملية تجميل الثدي واحدة من أكثر العمليات التي تلقى رواجاً كبيراً وإقبالاً متزايداً من قبل النساء خلال الآونة الأخيرة، وهناك العديد من الأسباب التي قد يراها البعض أسباباً حقيقية وضرورية لإجراء عملية تجميل الثدي، وهناك أسباباً قد يراها البعض نوع من الترف والرفاهية التي لا داعي لها، ولكن في كلا الحالتين من حق كل سيدة أن تشعر بأنها جميلة وخالية من أي عيوب أو مشكلات تهز ثقتها بنفسها، وهنا نحصر لكم أهم الأسباب التي تجعل السيدات يلجأن إلى عملية تجميل الثدي.

تجميل الثدي بعد الاستئصال

للأسف هناك بعض المشكلات الصحية الخطيرة التي تصيب السيدات، والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى إجراء استئصال جزئي أو كلي للثدي، ويتم استئصال الثدي في الأغلب لمعالجة سرطان الثدي، أو عند تعرض المرأة لحادثة أدت إلى تضرر الجزء الأكبر من الثدي، وتعتبر عملية تجميل الثدي لمثل هذه الحالات في غاية الأهمية، خاصة من الجانب النفسي للمريضة، فمع استئصال الثدي تشعر المريضة وكأنها فقدت أنوثتها بالكامل، ويتم إصلاح هذه الضرر قدر الإمكان من خلال ترميم الثدي وإعادته إلى شكله الطبيعي قدر الإمكان، من خلال زرع حشوات السيلكون أو حقن الدهون الذاتية وغيرها من الإجراءات التجميلية الأخرى.

رفع الثدي وشد الترهلات

بسبب الحمل والرضاعة، وكذلك التقدم في السن وزيادة الوزن أو فقدانه بشكل مفاجئ يؤدي إلى ترهل الثدي وتدليه، وكذلك تغير موضع الحلمة والهالة المحيطة بها فتصبح متجهة للأسفل بدلاً من أن تكون في منتصف الثدي، ومن خلال الجراحة يتم التخلص من الجلد الزائد، ورفع الثدي وإعادته لوضعه الصحيح، وكذلك تصحيح موضع وشكل الحلمة، وتعتبر عملية رفع الثدي وشد الترهلات في غاية الأهمية، حيث تتمكن المرأة من ارتداء ما تحب دون القلق بشأن مظهر ثدييها.

اسباب اجراء عملية تجميل الثدي
اسباب اجراء عملية تجميل الثدي

تصحيح حجم الثدي

من أهم الأسباب التي تجعل النساء يلجأن إلى إجراء عملية تجميل الثدي هي حجم الثدي الغير مناسب، فإما أن يكون الثدي كبيرا أو صغيراً بشكل مبالغ فيه، وفي هذه الحالة يتم اتخاذ الإجراءات الطبية الآتية:

  • تكبير الثدي: ويتم من خلال استخدام حشوات السيليكون الهلامية في حال كون الحجم صغيراً للغاية، أو من خلال حقن الدهون الذاتية المستخرجة من الجسم، وإعادة حقنها في الثدي مرة أخرى، وتستخدم هذه الطريقة مع حجم الثدي الصغير نسبياً.
  • تصغير الثدي: ويتم تصغير الثدي إما من خلال عملية جراحية يتم فيها إزالة الأنسجة والغدد الثديية الزائدة، أو من خلال شفط الدهون بإستخدام جهاز الفيزر، إذا كان كبر الحجم ناتجاً عن زيادة الدهون الموضعية في هذه المنطقة.

الرغبة في زيادة الأنوثة والثقة بالنفس

أحياناً تكون المشكلة في منطقة الثدي ليست كبيرة للغاية، ولكن ترغب بعض السيدات في الشعور بمزيد من الأنوثة والجاذبية ولفت الانتباه، فتلجأ الى شد وزيادة حجم الثدي بشكل لافت، وفي هذه الحالة تمنح العملية للسيدة مزيدا من الشعور بالثقة بالنفس والرضا عن الذات، خاصة في حالة تقدم المرأة في العمر، وشعورها بالكبر أو العجز، فمن خلال العملية يمكنها الشعور باستعادة الشباب والحيوية والمزيد من الجاذبية.

كيفية التعافي بعد العملية؟

إن مدة التعافي بعد إجراء عملية تجميل الثدي أياً كان نوعها لا تزيد عن شهر واحد، وهناك بعض الحالات التي يتم فيها التعافي خلال أسبوع أو أثنين على الأكثر كما في حالات شفط الدهون بالفيزر أو إعادة حقن الدهون الذاتية في الثدي، وهنا بعض النصائح لتسريع عملية التعافي:

  • ارتداء المشد الضاغط هو أكثر الأمور التي يجب الحرص عليها، فارتداء المشد هو الذي يحافظ على النتيجة من خلال دعم العضلات والجلد الموجود في منطقة الثدي.
  • الحرص على الراحة وعدم إجهاد الجسم بشكل عام، ومنطقة الثدي بشكل خاص، حيث يجب تجنب رفع الأشياء الثقيلة، وقيادة السيارة أو الدراجة وغيرها.
  • تناول الأدوية والمضادات الحيوية في مواعيدها بدقة.
  • الالتزام بتناول الأطعمة الصحية قدر الإمكان.

تكلفة عملية تجميل الثدي

يعتبر تحديد تكلفة عملية تجميل الثدي من الأمور التي يصعب تحديدها بدقة دون إجراء الكشف الطبي، وذلك لأن تحديد التكلفة يعتمد على عدة أمور يجب على الطبيب أن يتعرف عليها أولاً:

  • نوع المشكلة التي تعاني منها السيدة، هل هي صغر أم كبر الحجم، أم ترهل الثدي؟
  • الإجراء التجميلي الذي سيتم إتباعه، هل هو حقن دهون ذاتيه؟ أم زرع حشوة سيليكون؟ أم إزالة بعض الأنسجة وشفط الدهون؟
  • هل المشكلة بسيطة أم في مراحل متقدمة؟
  • نوع التخدير الذي سيتم استخدامه، هل هو مخدر موضعي أم كلي؟
  • هل تحتاج العملية المبيت في المستشفى أم ستتمكن الحالة من مغادرة المستشفى في نفس اليوم؟

 أخيراً يمكنكِ التواصل مع فريقنا الطبي في أكاديمية النحت والتجميل للحصول على المزيد من المعلومات عن عملية تجميل الثدي بأنواعها المختلفة، كما ندعوك إلى المبادرة لمعالجة أي مشكلة تعانين منها في منطقة الثدي، لاستعادة أنوثتك وشبابك من جديد، ولا تتركي هذه المشكلات تؤثر على حياتك وحجم ثقتك بنفسك ورضاكِ عن ذاتكِ، فمع عملية تجميل الثدي سوف تصبحين مكتملة الأنوثة والحيوية.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *