أحدث عمليات تجميل الثدي

أحدث عمليات تجميل الثدي

الثدي الجميل المشدود من أهم علامات الأنوثة لدى كل سيدة، ولذلك يزداد الاهتمام بمنطقة الثدي يوم بعد يوم، حيث إنه مهما كانت المشكلة التي تعانين منها في الثدي أصبح يمكن حلها بسهولة وبعدة تقنيات مختلفة، لتحصلي في النهاية على الثدي الجذاب الخالي من العيوب، وسوف نتحدث في مقالنا اليوم عن أحدث عمليات تجميل الثدي وأنواعها، ذلك بالإضافة إلى الكثير من المعلومات التي تهمكِ سيدتي.

مشاكل الثدي لدى السيدات

الهدف الأساسي من انواع عمليات التجميل المختلفة هو معالجة العيوب التي توجد في الجسم من أجل أن يأخذ الشكل الطبيعي والجذاب له، ولذلك قبل التحدث عن أحدث عمليات تجميل الثدي، سوف نتحدث عن مشاكل الثدي:

  • صغر حجم الثدي:

 يعتبر صغر حجم الثدي من أبرز المشاكل المنتشرة بين فئة كبيرة من النساء، حيث يكون الثدي لديهن لا ينمو بالمعدل الطبيعي، فيصل إلى مرحلة محدده ويتوقف عن النمو بعد ذلك، وفي حالة عدم الوصول إلى النتيجة المرجوة من خلال تناول العقاقير الطبية تكون عملية تكبير الثدي هي الحل الأمثل.

  • كبر حجم الثدي: 

بالطبع الثدي الكبير هو حلم كل سيدة وفتاة، ولكن يجب أن يكون حجم الثدي طبيعي ومتناسب مع شكل الجسم ولا يسبب إجهاد لصاحبته، ولكن هذا ليس الحال مع السيدات اللواتي يعانين من كبر حجم الثدي، فهن يمتلكن ثدي كبير بشكل مبالغ به، لدرجة أنه يسبب لهم آلام وضغط على فقرات الظهر مما يجعل عملية تصغير الثدي هي الحل الامثل.

  • ترهل الثدي: 

ترهل الثدي أو ما يعرف بالثدي المتدلي من المشاكل المنتشرة أيضًا بين فئة من السيدات، وهذه المشكلة لا تتعلق بحجم الثدي ويمكن أن تكون في الثدي الكبير أو الصغير، وهي مشكلة تقلل من جاذبية الثدي ومظهره الشبابي.

  • اختلاف الثديين:

 هناك بعض السيدات يعانين من مشكلة وجود اختلاف بين الثديين، سواء كان هذا الاختلاف في الحجم أو في الشكل، أو في شكل الحلمة، وفي الغالب يكون الاختلاف بنسبة ضئيلة وغير ملحوظ، ولكن هناك بعض الحالات التي يزداد بها الأمر ويسبب للسيدة حرج عند الزواج.

أنواع عمليات تجميل الثدي

عمليات تجميل الثدي ليست نوع واحد، فهي كثيرة ومتنوعة وكل نوع يمكن أن يتم عن طريق عدة تقنيات مختلفة، وذلك بفضل تقدم الطب في وقتنا الحالي، ومن أنواع عمليات تجميل الثدي: 

  • عمليات تعديل حجم الثدي:

 وهي العمليات التي تتم من أجل تغيير حجم الثدي من أجل علاج المشكلات التي توجد به، سواء كانت مشكلة صِغر حجم الثدي والتي يتم علاجها من خلال الحقن أو العمليات الجراحية التي تهدف إلى إضافة الحشوات، أو حل مشكلة كِبر حجم الثدي والتي تسبب آلام في الظهر.

  • عمليات تجميل الحلمة:

 هناك بعض السيدات يعانين من وجود مشاكل في شكل الحلمة، وكونها تختلف عن الشكل الطبيعي، ومع تقدم الطب أصبح يمكن علاج هذه المشكلة بسهولة وأمان.

  • عمليات شد ورفع الثدي:

 تدلي الثدي من المشكلات المزعجة التي يعاني منها عدد كبير من السيدات حيث إن الثدي يفقد جاذبيته ويتسبب للسيدة بالشعور بفقدان الثقة، وتهدف هذه العملية إلى رفع الثدي والتخلص من الترهلات الموجودة به، دون التأثير على حجم الثدي.

  • عمليات ترميم الثدي:

 وهي العمليات التي يتم إجراؤها بعد التعافي من مرض السرطان، وتختلف هذه العمليات وطريقتها من سيدة إلى أخرى على حسب اختلاف حالتها.

أحدث عمليات تجميل الثدي
أحدث عمليات تجميل الثدي

أحدث عمليات تجميل الثدي للنساء

يشهد الطب في الفترة الحالية تقدمًا كبيرًا في كافة المجالات، فالآن يمكن علاج أغلب مشاكل الثدي بسهولة من خلال الطب التجميلي، ونذكر في النقاط التالية أحدث عمليات تجميل الثدي ونتحدث بشكل موجز عن كل عملية:

  • عملية تكبير الثدي بالحشوات:

 وهي عملية تتم بهدف تكبير الثدي والوصول إلى الحجم المناسب، وتتم من خلال إضافة حشوة داخل الثدي، وهناك عدة أنواع من الحشوات وكل نوع له المميزات الخاصة به، ويتم تحديد الحشوة المناسبة على حسب حالة المريضة والحجم الذي ترغب في الوصول إليه.

  • عملية شد الثدي بالليزر:

 تعتبر من أحدث عمليات تجميل الثدي للنساء، حيث يتم تمرير أشعة الليزر على طبقة الجلد الخارجية وتعمل أشعة الليزر على تسخين تلك المنطقة وتحفيز إنتاج الكولاجين بها وهو ما يحفز شد أنسجة الثدي، ويحفز تكوين أنسجة جديدة أيضًا، ويتم كل ذلك دون أي تدخل جراحي.

  • عملية شد الثدي بالبلازما:

 في الآونة الأخيرة تم التوسع في استخدام البلازما في الكثير من مجالات التجميل، والتي من ضمنها شد الثدي، ويتم أخذ البلازما من دم المريض وفصلها تمامًا عن الدم ومن ثم يتم حقنها في منطقة الثدي لأنها تساعد على شد الثدي وتحسن من مظهر الجلد عامة، وذلك لأنها غنية بكل العناصر التي يحتاجها الجسم.

  • شد ورفع حلمة الثدي:

 في بعض الحالات قد تعاني المرأة من وجود تدلي في منطقة حلمة الثدي فقط، في حين أن الثدي نفسه يكون مرفوع ومشدود، ولذلك فهناك عمليات تجميل تختص فقط برفع الحلمة دون التأثير على باقي الثدي.

  • تصغير الحلمة:

 بعد الرضاعة الطبيعية تعاني بعض السيدات من كبر منطقة الحلمة، أو اختلاف حجم حلمة عن أخرى، ويمكن علاج هذا الأمر بسهولة بعمليات تجميل الثدي بعد استشارة الطبيب.

نصائح هامة عند إجراء أحدث عمليات تجميل الثدي

وبذلك بعدما تحدثنا بالتفصيل عن أحدث عمليات تجميل الثدي، فهناك عدة نصائح هامة يجب اتباعها عند إجراء عملية تجميل الثدي، وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج وتجنب أي ضرر محتمل من العملية:

  • هدف العملية:

 في البداية يجب العلم أن تحديد هدف العملية أمر هام ولا يجب الاستهانة به، ويجب العلم أن عمليات التجميل تهدف في الأساس إلى حل مشكلات الجسم عامة وليس المبالغة في تجميله، فلا يجب تكبير أو تصغير الثدي أكثر من الحد الطبيعي لأن ذلك يتسبب في تقليل جاذبية السيدة ولا يعتبر ذلك من ضمن مقاييس الجمال.

  • اختيار الطبيب:

 يجب الحرص على اختيار طبيب ماهر ولديه خبرة كبيرة في مجال تجميل الثدي من أجل الحصول على النتائج المرجوة، وعدم حدوث أي مضاعفات خطيرة، لأنه في حالة كان الطبيب لا يمتلك خبرة كافية فقد يتسبب في تشويه الثدي، أو إلحاق الكثير من الأضرار بالمريضة.

  • الفحوص الطبية:

 قبل البدء في أي إجراء تجميلي في الغالب سوف يطلب الطبيب عدد من الفحوص الطبية، ولا سيما في حالة العمليات الجراحية التي تتم لتجميل الثدي، فيجب اختيار مكان موثوق لإجراء الفحوص الطبية، من أجل الحصول على نتائج دقيقة، لأن الإهمال في ذلك قد يتسبب في إلحاق ضرر كبير بالمريضة.

  • اتباع التعليمات:

 بعد إجراء العملية سوف يخبرك الطبيب بعدة تعليمات هامة من أجل الحفاظ على نتيجة العملية وسرعة الشفاء من أثارها، قد تتضمن المكوث في المنزل لفترة محددة، أو استخدام بعض الكريمات الطبية للتخلص من آثار أي ندوب بعد الجراحة ويجب اتباع تلك التعليمات بعناية.

وفي النهاية، لمنطقة الثدي في الغالب لا تحتاج إلى الكثير من التعديلات أو العمليات التجميلية، كل ما عليكِ فعله هو أن تهتمي بتلك المنطقة بالمعدل الطبيعي، وفي حال ظهور أي مشكلة لا تترددي سيدتي في استشارة الطبيب المختص، وبذلك نكون قد عرضنا أحدث عمليات تجميل الثدي للنساء وتحدثنا عن عمليات تجميل الثدي بالتفصيل.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.