أبرز تقنيات شد الجفون العلوية

أبرز تقنيات شد الجفون العلوية

التجاعيد تعتبر المشكلة الأساسية التي يعاني منها الجميع مع تقدم العمر، خاصة عند ظهورها في منطقة الوجه وفي جفون العين نظرًا لأن هذا المنطقة يحيطها جلد رقيق للغاية ولذلك تبدأ التجاعيد في الظهور بها من وقت مبكر، وسوف نتحدث في مقالنا اليوم عن أبرز تقنيات شد الجفون العلوية والتي تساعد في الحصول على عيون شبابية وساحرة حتى مع تقدم العمر.

أسباب ترهل جفون العين

أسباب ترهل جفون العين كثيرة ومتنوعة، ولذلك فقبل أن نقوم بعرض أبرز تقنيات شد الجفون العلوية، يجب علينا أن نتعرف على الأسباب التي تؤدي لترهل جفون العين وهي:

  • تقدم العمر:

 بالطبع تقدم العمر يعتبر أول سبب يؤدي إلى ظهور ترهلات الجفون، فكلما تقدم العمر بالإنسان يقل إنتاج الكولاجين لديه مما يضعف من قدرة الخلايا على شد طبقات الجلد ولذلك تبدأ التجاعيد في الظهور، ويزداد الأمر مع الإهمال والعادات الخاطئة.

  • أسباب وراثية: 

قد يلاحظ البعض ظهور تجاعيد العين لديهم في وقت مبكر للغاية، وفي هذه الحالة لا يكون الأمر متعلق بتقدم العمر، ولكن يكون ناتج عن أسباب وراثية، فيكون جسم الإنسان ينتج الكولاجين بكمية قليلة للغاية.

  • فقدان الوزن: 

على الرغم أن فقدان الوزن هو الحلم الذي يسعى كل من يعانون من السمنة المفرطة لتحقيقه، إلا أن فقدان الوزن بطريقة خاطئة وفي وقت قصير يتسبب في عدة مشكلات أهمها ظهور تجاعيد في مختلف مناطق الجسم.

  • جفاف البشرة: 

يجب أن تظل بشرة الإنسان رطبة وناعمة طوال الوقت لأن ذلك يحسن من مظهر الجلد ويحفز إنتاج الكولاجين به، ولكن في حالة جفاف البشرة تبدأ التجاعيد في الظهور في وقت مبكر ويتبعها العديد من المشكلات الأخرى.

  • عادات خاطئة:

 هناك عدة ممارسات خاطئة بدورها تساعد على ظهور التجاعيد مثل شد البشرة باستمرار، والتدخين، وتناول المشروبات الكحولية وكل ما يؤثر سلبًا على صحة الإنسان، فكل هذه العادات يتبعها ظهور التجاعيد على الفور.

ما هي عملية شد جفون العين بالتقنيات الحديثة

عملية شد الجفون العلوية أو السفلية كانت تتم قديمًا من خلال الجراحة، حيث يحتاج الطبيب إلى إحداث شقوق في طبقات الجلد ومن ثم يقوم بالتخلص من الدهون الزائدة التي توجد في المنطقة ويتخلص من الجلد الزائد ومن ثم يقوم بعمل خياطة مكان الشقوق، وكانت عملية معقدة وتحتاج إلى الكثير من النقود، ولكن الآن مع التقدم الكبير الذي نشهده في المجال الطبي أصبح يمكن شد الجفون العلوية بطرق أبسط بكثير وبالطبع آمنة أكثر من الجراحة، فالآن يمكن التخلص من ترهل العيون من خلال استخدام الحقن، أو استخدام الأشعة والموجات الحديثة والتي لا تتطلب إحداث أي شقوق في الجلد، وكل تلك الطرق الحديثة معدل خطرها أقل من الجراحة ويأخذ المريض فترة تعافي قصيرة ومن ثم يعود لممارسة حياته الطبيعية بأمان، وسوف ننتقل الآن لتوضيح أبرز تقنيات شد الجفون العلوية والحديث عنها بالتفصيل.

أبرز تقنيات شد الجفون العلوية

هناك العديد من الطرق الأخرى التي تستخدم في القضاء على تجاعيد العين وتعمل على شد الجفون العلوية، ومن أبرز تقنيات شد الجفون العلوية الأخرى: 

  • الليزر:

 يساعد الليزر على شد الجفون العلوية بطريقة ناجحة، خاصة عند استخدامه في بداية ظهور التجاعيد، وذلك لأنه يعمل على التخلص من الطبقة الخارجية للجلد والتي يظهر بها التجاعيد، ويزيد من إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد وهو ما يجعل الجلد يتخلص من التجاعيد الموجودة به بشكل طبيعي، ولكن يتسبب الليزر في الشعور بالوخز عند استخدامه، ولذلك يجب تخدير المنطقة قبل تطبيق أشعة الليزر عليها.

  • موجات الراديو:

 جهاز الراديو فريكونسي من الأجهزة الحديثة التي يتم استخدامها حاليًا في علاج التجاعيد، وتعتمد هذه التقنية على قدرة موجات الراديو عالية التردد في اختراق طبقات الجلد بشكل آمن ورفع درجة حرارتها بالقدر الذي يحدده الطبيب وذلك ينتج عنه شد عضلات المنطقة والتخلص من الارتخاء الموجود بها والقضاء على أي ترهل في الجلد، ولا تتسبب هذه التقنية في الشعور بأي ألم للمريض وبالتالي لا يوجد حاجة لاستخدام الكريمات المخدرة، وهي تقنية مناسبة لمن لا يفضلون استخدام المواد الكيميائية.

  • التدليك:

 تعتبر هذه الطريقة من أقل الطرق في التكاليف حيث إنه يمكن للمريض أن يقوم بها بسهولة في منزلة، فبعد استشارة الطبيب المختص سوف يرشح لك كريمات طبية تساعد في القضاء على التجاعيد أو التخفيف من حدتها، وكل ما عليك فعله هو شراء هذه الكريمات واتباع طريقة التدليك الصحيحة لمنطقة العيون وتطبيقها بشكل يومي، فذلك سوف يحسن من مظهر الجلد وهذه الكريمات تحفز إنتاج الكولاجين مما يخفف من حدة التجاعيد.

أبرز تقنيات شد الجفون العلوية
أبرز تقنيات شد الجفون العلوية

أبرز تقنيات شد الجفون العلوية بالحقن

كانت التقنية المستخدمة قديمًا في علاج ترهل الجفون هي العمليات الجراحية فقط، ولكن الآن يمكن علاج الأمر بسهولة دون تدخل جراحي، ومن أبرز تقنيات شد الجفون العلوية ما يلي:

  • حقن الفيلر:

 يساعد الفيلر في مليء الفراغات التي توجد تحت الجلد والتي تنتج عامةً عند التقدم في العمر، وبالتالي يساعد الفيلر في التخلص من الترهلات الموجود في منطقة العين بطريقة آمنة وفعالة.

  • حقن البوتكس:

 على الرغم أن البوتكس يشبه الفيلر في التطبيق، ولكنه يعتمد على طريقة علاج مختلفة، فالبوتكس لا يختص بمليء الفراغات التي توجد تحت الجلد، ولكنه يعمل على شد طبقات الجلد والقضاء على ترهلات العضلات في المنطقة التي يُحقن بها فهو بديل مثالي لعملية شد الجلد.

  • البلازما: 

تقنية البلازما من التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها الآن بشكل أساسي في الطب التجميلي، فهي بمثابة الحل السحري لأغلب مشكلات البشرة والشعر، وتستخدم تقنية البلازما في القضاء على التجاعيد لنتائجها الفعالة، فيتم استخراج البلازما من دم المريض ومن ثم يتم إضافة العديد من الفيتامينات الهامة التي تساعد في تغذية الجلد، ويتم حقن البلازما في الجلد حيث تحفز الجلد على التخلص من التجاعيد بشكل طبيعي وفعال.

نصائح مهمة للحفاظ على صحة الجفون

منطقة العين محاطة بجلد رقيق للغاية، ولذلك يلزمها عناية خاصة من أجل الحفاظ على نضارتها وتجنب ترهلها، وهناك عدة نصائح تساعد على شد الجفون العلوية والسفلية وهي: 

  • يجب الحفاظ على نظافة منطقة العين، فيتم غسل المنطقة بغسول وجه خفيف على البشرة، وذلك من أجل الحفاظ عليها من تراكم الجراثيم حتى لا تؤدي إلى التهاب الجلد وترهله.
  • بالطبع يجب الحفاظ على ترطيب منطقة العين، فيجب استخدام كريم مرطب مخصص لمنطقة العين وتطبيقه برفق بطريقة الطبطبة بحركات دائرية من الخارج للداخل، حتى لا تؤدي إلى انفجار الشعيرات الدموية الرقيقة في محيط العين.
  • عند بلوغ سن الثلاثين يفضل استخدام كريمات العين المقاومة لظهور التجاعيد، فهي تكون غنية بالكولاجين والفيتامينات التي يحتاجها الجلد، فتؤخر ظهور التجاعيد ولفترة طويلة.
  • لا يجب شد جفون العين لأي سبب، لأن ذلك يؤدي إلى ترهل الجفن ويسرع من ظهور التجاعيد.
  • لا يفضل وضع أي ماسكات تقوم بشد الجلد في هذه المنطقة، لأن ذلك ينتج عنه العديد من الآثار السلبية.

وفي النهاية يجب الحفاظ على مظهر العيون الصحي، والاعتناء بها وتطبيق النصائح اللازمة من أجل الحفاظ على مظهر العيون الشبابي الساحر، وفي حالة ظهور تجاعيد فيمكن الاستعانة بالطرق الطبية فقد قمنا بذكر أبرز طرق شد الجفون العلوية، فيتم الاستعانة بالطبيب لتحديد الطريقة المناسبة للحصول على أفضل النتائج.

Table of Contents

احجز موعدك الآن مع أكاديمية النحت والتجميل
يسعدنا تلقى كافة الاستفسارات مع فريق المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.